متسللة

normal_scribbles2

تجدين في ركن الورقة البيضاء رسومًا و إشاراتٍ غيرَ ذات مغزى. ظلال و حواف تنسدل بلا هدفٍ واضح. رسم بلا نقطة أفق، ولا مصدر ضوء. فقط خطوط رمادية منسكبة بلا أي مشهدية. ربما لا تعني شيئًا الآن. ربما تعني شيئًا يومًا ما.

أجلس على ظهر بيتي المنحشر في وجود المدينة العشوائي و أحدق في أفق معماري هيستيري الصلادة و القسوة. تتلاحم طبقات المعمار حولي و تتكدس حوافها السوداء كأمعاء وحش ميكانيكي أزلي. و أراني و هُم نرقد متجاورين كآحاد السردين المتفسخ المتراكم في جوف الوحش. نتحرك في المكان ببطء، يحيطنا السخام في عالم يزداد محدودية تجعل حتى السخرية منه أمرًا ذا ظلٍ رصاصي مصمت مختنق.

عمرٌ يستعصي على الحكي. الأشياء لا تنحكي من تلقاء نفسها بلا مصدر ضوء… بلا منظور.

أنا لا أذكر متى طالبت السماء باهتمامك أو لوحتُ لك بالخيال. ربما خايلتني قبلةٌ بيني و بيني. لم أكن أعلم أنك ستنهالين علي كشمس تشرين. تتسلقين ظهري الأشعث المنحني الذي صرت أوليه كل شيءٍ بجدارة و تغرسين نفسك بين عطفتيّ روح متكلسة ليشرق منها كل شيء. لتنتهي الظلال هنا إلى الأبد.

ربما يكون الوقت الذي نستغرقه في عدم التصديق عندما تنهار كل تلك الظلال كقصور ورق اللعب وقتًا لا نملكه.

و لعله من الأحرى بي أن أقضيه مستمعًا لصدى صوتك الذي يبدد كل شك. لأحفر بذاكرتي طريقة نطقك للأشياء، و أتذوق نظرتك للعالم كبديل صحي جدًا عن العوار الذي اكتنفني لعقدين متتاليين. أو أقضيه متفحصًا خطوط كفك و انصراف الظل عنها كالمهاجر. أو انحسار شفتيك عن ثغر يعرف تمامًا كيف يثير الفرح.

في لحظات كتلك، أمشي بين الموتى خفيفًا، منيعًا، مستعصيًا على القتل اليومي. لا تداخلني الأسئلة، و تغمرني الجمل الخبرية بالطمأنينة المقترة. في لحظات كتلك، ليس علي ولا عليك من حرج.

سيظل أثر مرورك هنا يلطم الوحش الميكانيكي على وجهه كل يوم و يحطم ما بقي له من أسنان. و يجعل للرسوم و الإشارات في ركن الورقة قصة تُروى.

سيظل أثر مرورك هنا يبعث على الحكي.


2 thoughts on “متسللة

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s