ثلاثون ثانية حتى الحلم

B46mflGCAAAzlSU

2:32:12 ص

أفتح عيني في وَهَن. ينشق ظلام الرؤية بخيطي نور يلتحمان سريعًا. أطالع الجملة مرة أخرى، و أنظر أمامي. تهتز بي العربة بإيقاع حياتيٍّ رتيب و يتذبذب صوت عجلات القطار متتابعًا. هناك طنين ممل ينبعث من مصباح العربة اليتيم الذي يقاتل بين الفينة و الأخرى فيرتعش نوره و يخبو ثم يضيء بحياء خائبي الأمل إذ يطلبونه.

تجلس قبالتي تمامًا و تتطلع عبر النافذة المظلمة لما لن أراه. ينسدل عنقها في دَعَة بين دفتي ياقة بيضاء عانت الكثير هذا النهار على ما يبدو. أطيل النظر كما لا ينبغي. أرى سربًا صغيرًا من النحل يسري بين رأسها و منبت النهدين. يعبر قطار بجوارنا ليفزّع النحل أشتاتًا.

تشعل سيجارة و تختفي خلف ستار من الدخان الأبيض.

تختفي…

أطبق جفني بقوة على أسود مريح.

2:32:22 ص

العزيزة رضوى…

ينتهي الجسر فيبدأ الطريق يا رضوى. ما بال هذه النهايات التي لا تُنهي شيئًا حقا؟ إننا لا ننتهي من أحد.. ولا من شيء.. ولا تنتهي منا الأشياء أيضًا. كنت أعلم أنك سترحلين بغتة كعادة من يهطلون علي بغتة. و كنت أتمثل اليوم قبل أن يأتي فلا أُبهًت. كنت أفكر لنفسي أنه يومها يجب أن ينتهي كل شيء.

و لكننا حلاليف يا رضوى. حلاليف نستمر في التنفس و التقلص و الانهماك في الحياة بغلظة. لا ينهكنا الفقد كما ينبغي، ولا يَبري منا غير غلالات روح لم تعد تليق بنا على أية حال، و لم تقِنا برد الأشياء قبلًا.

2:32:27 ص

” و لكنك ما زلت طفلاً تأبى الاعتراف بأنها النهاية”

2:32:33 ص

يتهادى القطار شيئًا فشيئًا فتتسارع دقات قلبي و كأن شيئا على وشك أن يحدث. تنظر إلى ثم إلى الباب، ثم تقبض على حقيبتها القماشية بتحفز و تهُم. و أهم أنا بقول شيء ما لا أفقهه. هناك يعسوب أخضر يداعب أصابعي الباردة. يتوقف القطار بغتة و تنهض مسرعة. أنتوي اللحاق بها و لكن الأرض ملأى بالثعابين و هناك هوّة.. و هناك أنت.

الله ينظر.

ساقاي ثقيلتان…

2:23:40ص

تقف بجوار الباب ولا تهبط. تتعلق بعامود معدني بيدها و تظل مولية ظهرها إلي. و يتحرك القطار بتؤدة.

الباب يغمره ضوء أزرق بارد…

2:23:42 ص

2:23:43 ص

2:23:44 ص

—-

picture by the talented @

23 ديسمبر 2014:

“الحياة في نهاية المطاف تغلب، وإن بدا غير ذلك،  والبشر راشدون مهما ارتبكوا أو اضطربوا أو تعثرت خطواتهم والنهايات ليست نهايات، لأنها تتشابك ببدايات جديدة ..”– أثقل من رضوى


أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s